آخر الأخبار

الشبكة: تنظم ملتقى تكويني بشأن تغطية الانتخابات

نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات الأثنين  2024/05/0 في موري سانتر بانواكشوط ملتقى  انواكشوط للتغطية الإعلامية المهنية للانتخابات في نسخته الثالثة تحت شعار :

“تغطية مهنية محايدة… ضمان لانتخابات نزيهة وشفافية”

حضرته شخصيات رسمية و إعلامية بارزة.

رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات اخديجه المجتبى بينت أن النسخة الثالثة من هذا التكوين ستضم عدة ورشات من بينها “أطراف العملية الانتخابية.. أدوار ومسؤوليات” وكذلك ” سلامة الصحفية أثناء تغطية الانتخابات” إضافة إلى ندوة بعنوان: “المؤسسات الإعلامية وتغطية الانتخابات في ظل تحديات الإعلام الجديد”

وقالت بنت المجتبى إنها تتمنى أن تساهم هذه الورشات والندوة في تحسين قدرات الصحفيين ومدهم بالمهارات والخبرات الضرورية من أجل أداء مهامهم النبيلة .

وبين وزير الشؤون الاسلامية والثقافة وكالة السيد الداه ولد سيد ولد اعمر طالب أن هذا الملتقى جاء لتسليح الصحفيين الموريتانيين بما يلزم لمعالجة الأخبار المتعلقة بالانتخابات باعتدال ومسؤولية.

 

وقال الوزير إن الحكومة تسعى لخلق ظروف ملائمة لتمكين الفاعلين في المجال الاعلامي من أداء رسالتهم على أكمل وجه.

وقد نظم هذا الملتقى من طرف شبكة الصحفيات الموريتانيات بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان٬ ووزارة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة٬ إضافة إلى  شركاء الشبكة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي٬ واللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات٬  والسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، وكذلك التلفزة الموريتانية، والشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى