آخر الأخبار

إعلاميون يتضامنون مع غزة وينددون بقتل الصحفيين

اعلاميون يتضامنون مع غزة وينددون بقتل الصحفييننظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات وصحفيو موريتانيا من أجل الأقصى وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية يوم الأحد وقد حضر عدد من الشخصيات الاعلامية الهامة.

رئيس رابطة صحفيو موريتانيا من أجل الأقصى محمد عالي عباد قال: في بيان صحفي:

إن “الاحتلال الاسرائيلي يضرب ويدوس على كل القوانين والمحرمات غير عابئ بالنداءات الدولية لوقف الحرب والتي صوتت عليها 153 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة” مبينا أن الولايات المتحدة ظلت “تجهض كل مسعى لإصدار أي قرار يدين الاحتلال من خلال استعمال حق النقض”

 

وبين محمد عالي عباد أنهم يتضامنون مع الصحفيين في غزة الذين يواجهون الموت مطالبا الولايات المتحدة بمراجعة موقفها ولجم إسرائيل لتوقيف المجازر والانتهاكات الواضحة لحقوق الإنسان.

 

وحمل محمد عالي عباد الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية قتل الصحفيين بإصدار وسبق ترصد، كما دعا محكمة العدل الدولية والجنايات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها ومحاسبة الجناة كمجرمي حرب.

 

رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات اخديجة بنت المجتبى قالت في بيان لها أنه منذ شهرين والعالم يتفرج على جيش الاحتلال يعبث في الأرض فسادا وظلما وإجراما لم يسبق له مثيل بمساعدة ودعم عالمي من أمريكا وأتباعها ومن على شاكلتهم.

اعلاميون يتضامنون مع غزة وينددون بقتل الصحفيينوقالت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات إن المجازر تتزايد يوما بعد يوم بحق الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الجرحى والمرضى والأطباء والمسعفين لم يسلموا ٬ يقتلون المدنيين لاجئين وداخل بيوتهم بأبشع القتل والتنكيل.

وقالت بنت المجتبى إن الفلسطينيين هزموا جيش الاحتلال بصمودهم على أرضهم كما هزمهم المج…اهدون ولقنوهم درسا لن ينسوه ابدا من المسافة صفر٬ وأن التاريخ سيسجل أنهم هزموهم وحدهم تحت الحصار حيث لا غذاء لا ماء ولا دواء ودون ابسط عون من أشقائهم فقد خذلهم القريب والبعيد لكن الله ناصرهم.

 

وبينت بنت المجتبى أن الصهاينة لا يريدون للعالم أن يطلع على فشلهم وكذبهم لذا يحاولون طمس الحقيقة من خلال قتل الصحفيين والمصورين من بينهم مصور قناة الجزيرة سامر ابو دقة الذي ظل   ينزف أكثر من خمس ساعات بمنعهم وصول الإسعاف إليه وإصابة وائل الدحدوح وذلك أثناء ممارستهم لعملهم الصحفي.

وبينت الرئيسة أن شبكة الصحفيات الموريتانيات وصحفيو موريتانيا من أجل الأقصى يعلنون تضامنهم مع غزة والصحفيين ويطلبون من كل المنظمات المدافعة عن الصحفيين والمنظمات الإنسانية والحقوقية والمجتمع الدولي    السعي لوقف الاعتداء فورا ومراقبة الكيان كمجرم حرب والتحقيق الفوري في الجرائم التي تم توثيقها بالصوت والصورة.

 

شبكة الصحفيات وقد بلغ عدد قتلى الصحفيين في قطاع غزة أزيد من ٩٠ صحفيا وقد خلفت الحرب منذ 7 أكتوبر الماضي، ما يزيد على  18 ألفا و800 شهيد، و51 ألف مصاب، معظمهم من أطفال ونساء٬ إضافة  إلى تدمير للبنى التحتية لم يسبق له مثيل بحسب مصادر إخبارية..

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى