الصحة والجمال

العناية اليومية بالبشرة

عنايتك بمظهرك والسعي دائما لأن تكوني جميلة وأنيقة هي مسائل ينبغي أن تضعيها في عين الاعتبار وتقتطعي لها جزء ولو يسيرا من وقتك الثمين فاهتمامك بنفسك هو تقدير للآخرين. والاعتناء بالجسم جزء لا يتجزأ من ذلك المظهر لذلك حاولي دائما رغم الانشغالات والمهام التي لا تنتهي أن تتبعي روتينا يوميا للمحافظة على نضارة البشرة وصحتها.

لذلك نقدم لك الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة :

قومي بتحديد نوع البشرة لديك

فتحديد نوعية بشرتك هو أول خطوة عليك القيام بها حتى يتسنى لك التعامل معها بشكل صحيح حيث تختلف البشرة من شخص لآخر فهناك البشرة الدهنية و البشرة الجافة وتلك المختلطة أو معرضة لحب الشباب.

احرصي على تنظيف بشرتك يوميا

نظفي يديك و بشرة الوجه لديك جيدا واختاري لذلك منظفا صحيا ولطيفا و مناسبا لبشرتك ضعيه على البشرة وحركيه بشكل دائري لمدة 50 ثانية لأن بعض المنظفات يحتاج لأن تضعيه لمدة دقيقة أو دقيقتين لتحصلي على نتيجة أفضل ثم اشفطيه بالماء البارد.

رطيبي بشرتك باستمرار  

نضع كمية صغيرة من المرطب على البشرة ونوزعها على شكل حركات دائرية على البشرة وينبغي اختيار مرطب مناسب للبشرة وينصح به للوجه  لمن بلغت الثلاثين فما فوق النظافة للوجه كذلك مطلوبة في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم للحفاظ على نضارة البشرة.

 تقشير البشرة

تقشير البشرة عملية أساسية للتنظيف العميق للبشرة ، ومن المطلوب تطبيقها مرة أو مرتين في الأسبوع بعد تنظيف البشرة بالطريقة المعتادة، استخدمي المقشر على البشرة مع التركيز على المنطقة المحيطة بالأنف، والجبهة والذقن جيدًا. وننبه إلى أنه لا ينبغي المبالغة في التقشير فذلك قد يؤدي إلى ظهور المسام الواسعة كما يفضل استخدام المقشرات الطبيعة.

الخلطات الطبيعية

من المطلوب أن تكون لك خلطة قد قمت بتجربتها؛ تأكدي أنها موافقة لبشرتك داومي عليها  فهي مفيدة لتغدية البشرة و المحافظة على نضارتها

وهناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل، اتركيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الدافئ ثم البارد بعد ذلك.

لا تلمسي بشرتك

الكثير من مشاكل البشرة إنما يكون بسبب  البكتيريا التي تنتقل عن طريق ملامسة البشرة فبغض النظر عن الشعور بالحكة و الحركات اللاإرادية التي تجعلك تلمسين بشرتك، فإن عليك مقاومة تلك الرغبة وتجنبها قدر الإمكان واحرصي دائما على نظافة المناشف وعدم تبادلها مع أي شخص

عدم الضغط على البثور

البثور هي أمر مزعج جدًا، وقد ترغبين في الضغط عليها للتخلص منها أثناء تنظيف البشرة أو عند الشعور بالحكة. لكن قد يؤدي ذلك إلى ظهور البقع الداكنة وأثار الندبات على البشرة، والتي هي صعبة الإزالة بعد ذلك. لذلك، احرصي على عدم ملامسة البثور سواء باليدين أو بالمناديل الورقية أو المنشفة.

ترطيب الجسم

يعد ترطيب الجسم أمر ضروري لصفاء البشرة فكما أن من المطلوب ترطيب الجسم خارجيا إلا أن الترطيب الداخلي أهم وذلك يكون من خلال شرب كميات وفيرة من الماء طوال اليوم لنحصل على بشرة صحية نضرة ومرطب.

كما أن تناول الفواكه يوميا أمر مهم البشرة خاصة تلك التي تحتوي على فيتامين “E”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى